تموين القاهرة تعلن بدء الأوكازيون الشتوي بالعاصمة.. وتعليمات مشددة للتجار

مدير مديرية التموين بالقاهرة ناصر ثابت
مدير مديرية التموين بالقاهرة ناصر ثابت

أعلنت مديرية التموين بمحافظة القاهرة، بأنه سوف يتم بدء الأوكازيون الشتوي لعـام 2024، إعتبـارًا مـن يـوم الاثنـيـن 5 فبراير ولمدة شهر على أن يكون لكل محل أسبوعين.

وشددت مديرية التموين على أن تلتزم الجهات المشاركة في التصفية بالحصول مسبقاً على موافقة مديرية التموين والتجارة الداخلية الواقع في دائرتها محالهم التجارية.

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة. 

وشدد مدير مديرية تموين القاهرة ناصر ثابت، على ضرورة أن تعلن الجهات المشاركة عن ثمن السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترناً به بيان عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية، ويتم ترك تحديد نسبة التخفيضات على السلع المعروضة للمحال المشارك، على أن تقوم بتوضيح السعرين قبل وبعد الخصم بالطلب المقدم إلى مديرية التموين. 

وأكد مدير تموين القاهرة على ضرورة إلتزام التجار باستخراج تصاريح الأوكازيون من مديرية التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة، إدارة التجارة الداخلية، حتى لا يتم تحرير مخالفات ضد المخالفين.

يذكر أن وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، قد أصدر قرارًا ببدء موسم التصفية الموسمية الأولى «الأوكازيون الشتوي» لعام ‏‏2024 اعتبارًا من يوم الاثنين 5 فبراير، ولمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وتضمن قرار وزير التموين ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقاً على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية.

ويهدف الأوكازيون الشتوي إلى تنشيط حركة التجارة الداخلية، وإتاحة السلع للمواطن بأسعار مخفضة، حيث تصل التخفيضات إلى 50%، وأحيانًا تتجاوز هذه النسبة على بعض المنتجات والسلع.